إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أين أهلٌ الهمَم اليومٌ~أين آلروآد}

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أين أهلٌ الهمَم اليومٌ~أين آلروآد}


    أهل السنة روآد الجنة~

    أين أهلٌ الهمَم اليومٌ~


    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له شهادة عبده وابن عبده وابن أَمَتِه ومَنْ لا غنى به طرفة عين عن فضله ورحمته ولا مطمع له في الفوز بالجنة والنجاة من النار إلا بعفوه ومغفرته.
    وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، خِيرته من خلقه وأمينه على وحيه جعل الله الذُّل والصَّغار على من خالف أمره وسدَّ إلى الجنة كل الطرق فلم يفتحها لأحد إلا من طريقه،
    صلوات الله وسلامه على خاتم رسله وعلى آله وصحبه ومن اقتفى أثره، واستمسك بهديه وسنته.

    اللهم إنا نسألك الثبات والهداية، ونعوذ بك من الخذْلان والغِوَاية، اللهم إني أعوذ بك أن أقول زورًا، أو أغشى فجورًا، أو أن أكون بك مغرورًا.
    أُشْهِد الله على حب الصالحين، ولا أحسبكم إلا أولئك الصالحين، حشرنا الله في زُمرَة النَّبيين والصِّديقين والشهداء والصالحين، وهو ولي المؤمنين:



    إنَّا على البعاد والتفرق لنلتقي بالذكر إن لم نلتق


    يقول ابن القيم رحمه
    الله تعالى:



    أنفع الناس لك من مكَّنك من نفسه لتزرع فيها خيرًا.
    فأَسْأل الله أن يجعلكم من أنفع الناس للناس، الذين هم أحب الخلق إلى الله،
    وأسأله أن يجعلني أهلاً لزرع الخير في قلوب الخلق ابتغاء مرضاة الله



    هم الذين ليس لهم اسم إلا أهل السنة شيخهم وقائدهم أهل السنة
    محمدآ صلى الله عليه وسلم
    بيوتهم المساجد وكتبهم القرآن وشغلهم الشاغل الجهاد في طاعة الله وهدفهم الدعوة وهمهم رضى الله



    ودورآتهم مجآلس الذكر~
    ومرآجعهم السلف الصآلح ~هم من ينزلون بلموت إذا الموت نزل ~



    هم القوم إن قآلوا أصآبوا وإن دعوا
    أجابوا وإن أعطوا أطآبوا وأجزلوا
    ولايستطيع الفآعلون فعآلهم
    ولو حاولوا في النازلات وأجملوا



    لاتكن صوفيا.ولاأشعريا.ولاخارجيا.ولارافضيا.ولامرجئا.ولاقد يريا.ولامعتزليا.ولاجبريا.ولاناصبيا.ولكن حنيفا مسلما سلفيا سنيا محمديا ربانيا~
    (فطرت الله التي فطر الناس عليها لاتبديل لخلق الله ذالك الدين القيم)
    آه آه ..طعن عمر غدرآ ~
    فمآ قآل :
    الحمد الله ان قاتلي لم يحآجني عند الله بسجدة سجدها لله.
    خنجر أبي لؤلؤة المجوسي مصنوع في الخآرج.والمؤآمرة محبوكه؛سقط في المحرآب؛وكفن في الثيآب؛وفآز بلجنآن.
    عمر عظيم مايموت في فطيسة.مايموت إلا مزكي .
    نعم دفنت سعآدة الإسلآم في أكفآن عمر ؛وصدق ؛فلآن الإسلآم لازآل جريحآ بعد فقدك يآعمر بن الخطآب؛
    ولزآل أهل الغدر يتربصون بإهل السنة اليوم .
    كان خوفه من الله عظيمًا،
    بل ما قاده وحداه لتلك الأعمال المُشْرِقَة الخالدة إلا خوفه من الله
    - عز وجل - كان يمر بالآية فيغلبه البكاء وهو يصلي بالناس، حتى يقول ابنه عبد الله :
    [[إني لأسمع حنينه من وراء ثلاثة صفوف، وإنَّه لينشج حتى أقول: اختلفت أضلاعه ]]^.
    بل ذُكِر أنَّه خرج يعس ليلة من الليالي فمر بدار رجل من الأنصار، فوافقه قائمًا يصلي -يوم كانت دور المسلمين تعمر بالقرآن لها دوي كدوي النحل- وقف يستمع لقراءته فقرأ: وَالطُّورِ * وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ [الطور:1-2]
    حتى بلغ: إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ * مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ [الطور:7-8]
    فقال عمر : قسم حق ورب الكعبة،
    ثم نزل عن حماره، واستند إلى حائط فمكث مليًا به ما به،
    ثم رجع إلى منزله فعاده الناس، لا يدرون ما مرضه.
    هذه حاله مع آية من آيات القرآن.
    فما حالنا مع كتاب الله؟
    عُمْيٌ عن الذكر والآيات تَنْدُبُنَا لو كلَّم الذِّكْر جُلْمُودًا لأبكاهُ
    كان شديد المحاسبة لنفسه، يقول أنس :
    [[خرجت مع عمر فدخل حائطًا، فسمعته يقول وبيني وبينه جدار: عمر أمير المؤمنين! بخٍ بخٍ .. والله لتتقين الله أو ليعذبنك الله ]]. فهلا خلا أحدٌ منَّا بنفسه يعاتبها ويحاسبها، علها أن تذكر الله فتسيل دمعة يستحق بها أن يكون ممن يستظل بظل الله يوم لا ظل إلا ظله. نشكو إلى الله قسوة قلوبنا وغفلتنا، ونسأله بعزته وقدرته أن يلين قلوبنا فيه حتى تكون ألين من الزبد. هو ولي ذلك والقادر عليه
    أخرج ابن أبي حاتم من طرق عن ابن عباس -رضي الله عنهما
    أن رجلا من المنافقين يقال له:
    بشر ؛ خاصم يهوديًا، فدعاه اليهودي إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- ليحكم بينهما؛ لأن هذا اليهودي يعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صادق، وأن ما جاء به هو الحق، ولكنهم قوم يستكبرون، فقضى النبي صلى الله عليه وسلم لليهودي، فلم يرضَ المنافق وقال: تعال نتحاكم إلى عمر بن الخطاب ، فذهبا إليه، وقال اليهودي لـعمر : لقد قضى لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يرضَ هذا بقضائه، وجئنا لتقضي بيننا، فقال عمر لهذا المنافق: أكذلك؟ قال: نعم. قال عمر : مكانكما حتى أخرج إليكما، فدخل عمر ، واشتمل على سيفه، ثم خرج إليهما، فضرب عنق المنافق بالسيف حتى برز، ثم قال: هكذا أقضي لمن لم يرضَ بقضاء الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.



    ما أحوج الأمة إلى ذلكم
    ~ السيف العمريُ~
    ليضرب ضربته فيمن يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت، وقد أمروا أن يكفروا به.
    ليضربها فيمن إذا قيل لهم:
    تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيتهم يصدون.
    ليضربها فيمن إذا ذكر الله اشمأزت قلوبهم، وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون.
    ليضربها في الذين يرفضون التحاكم إلى شرع الله إذا كان الحق عليهم، ويرضون بالتحاكم إليه إذا كان الحق لهم.
    إلى أولئك جميعًا فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً [النساء:65].





    المحدث الفقيه الأديب إبراهيم الحربي ،يعتلُّ في آخر حياته حتى يصبح صفر اليدين من متاع الدنيا
    فليس في بيته إلا الخبز الجاف والملح، ولا غرو.
    قَد يَنالُ العُصفُورُ وَفْراً وَيبقَى فِي سِجلِّ الخُمولِ تِلكَ الصُّقورُ



    ويبعث له الخليفة بألف دينار، فيرفض أن يأخذها، فينصرف رسل الخليفة إلى الخليفة، ويخبره، فيقول الخليفة: ليفرقها في جيرانه.
    فرجع رسول الخليفة إلى إبراهيم وقال: إن أمير المؤمنين يسألك أن تفرقها في جيرانك.
    فقال: عافاك الله، هذا مال لم نشغل أنفسنا بجمعه، فلا نشغلها بتفريقه
    قُلْ لأمير المؤمنين: إن لم يتركنا تحولنا عن جواره.
    سمعت ابنته هذا الحوار
    فغضبت وآلمها أن يرفض أبوها المال،
    وهم في أمسِّ الحاجة له،
    وجاء عمها لزيارتهم،
    فقالت: يا عم! نحن في أمر عظيم، لا في الدنيا نحن ولا في الآخرة، الشهر والدهر ما لنا من طعام إلا كِسْرٌ يابسة وملح، وربما عَدمنا الكسر، وربما عدمنا الملح، وقد أرسل الخليفة بألف دينار فلم يأخذها، وأرسل فلان فلم يأخذ منه، وهو عليل كما ترى يا عماه.
    فنظر عمها إلى أبيها؛ يريد أن يجيبها،
    فالتفت إبراهيم إلى ابنته وتبسم
    وقال لها: يا بُنية!
    أو إنما تخافين الفقر؟
    قالت: نعم.
    قال: انظري إلى تلك الزاوية. فنظرت في زاوية البيت، فإذا كتب بعضها فوق بعض، قالت: أبتاه!
    ماذا تغني هذه عنا؟
    فقال: هذه اثنا عشر ألف جزء في الحديث والفقه واللغة، كتبتها بيميني، إذا أنا مِت، فبيعي كل جزء منها بدرهم، أو يفتقر من يملك اثني عشر ألف درهم؟
    حاله:
    طعام دون طعام،
    ولباس دون لباس،
    جوع قليل،
    وعُريٌ قليل،
    وبرد قليل،
    وذل قليل،
    وصبر قليل،
    وإلى الله المصير.



    لَيسَ السَّعِيدُ الذي دُنيَاهُ تُسعدُهُ
    إنَّ السَّعيدَ الذي يَنجُو مِن النَّارِ
    إنها الهمم
    تجعل في قلب صاحبها نار تتقد، كنار تتقد في قلب من يجد ابنه مريضاً لا يملك له شيئاً، أو من لا يجد في بيته شيئاً يَسُدُّ به رمق أولاده وهم يتضاغون عند قدميه، يقلق ويضطر إلى بذل الجهد والسعي. إنها اثنا عشر ألف جزء، وبيمينه خطها، والإمكانات غير متوفرة، فلله الهمم ما أعلاها وأسماها!
    وَالعَبدُ عَبْدُ النَّفسِ فِي شَهوَاتِهَا وَالحُرُّ يَشبَعُ مَرَّةً وَيَجُوعُ
    يقول أبو العباس ثعلب :
    ما فقدت إبراهيم الحربي من مجلس لغةٍ ولا فقه منذ خمسين سنة.
    لَهُ هِمَّةٌ تَعلُو علَى كلِّ هِمَّةٍ كمَا قَد عَلا البَدرُ النُّجومَ الدَّرَارِيَا
    ~
    فمآبآلنآ اليوم يآ أسود السنةِ
    الهمم قلت~جددو العهد~بلله~
    والرفعو الهمم~كي نرتقي~
    التعديل الأخير تم بواسطة بذور الزهور; الساعة 30-10-2014, 11:23 PM. سبب آخر: تكبير الخط

  • #2
    رد: أين أهلٌ الهمَم اليومٌ~أين آلروآد}

    جزاكــم الله خيراً
    نفع الله بكـم

    يا الله
    علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

    تعليق


    • #3
      رد: أين أهلٌ الهمَم اليومٌ~أين آلروآد}

      جزاكم الله خيرًا، وبارك الله فيكم على مروركم

      تعليق


      • #4
        رد: أين أهلٌ الهمَم اليومٌ~أين آلروآد}


        جزاكم الله خيرًا ونفع بكم


        "اللهم إني أمتك بنت أمتك بنت عبدك فلا تنساني
        وتولني فيمن توليت"

        "وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ وَأَبْقَى لِلَّذِينَ آَمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ"الشورى:36

        تعليق


        • #5
          رد: أين أهلٌ الهمَم اليومٌ~أين آلروآد}

          جزاكم الله خيرًا، وبارك الله فيكم على مروركم

          تعليق

          يعمل...
          X